شبـــــاب ابوتشــــــــــــــت
منتديات ابو شباب ابو تشت ترحب بكم

عزيزى العضو ان كنت مسجل لدينا تفضل بالدخول

فان كنت لم يسبق لك التسجيل تفضل بالتسجيل لدينا
مرحبأ بك فى منتديات شباب ابو تشت شارك معنا الحلم


 
الرئيسيةالبدايةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وبكره هيكون اجمل من النهارده ..... خبر من كل محافظة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المصرى
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الساعة الان :
عدد الرسائل : 558
العمر : 31
نقاط : 14636
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: وبكره هيكون اجمل من النهارده ..... خبر من كل محافظة   الثلاثاء مارس 22, 2011 7:43 pm

٢/ ٣/ ٢٠١١


جانب من حملة النظافة بشوارع بنى سويف
بنى سويف: حملة «لو مش هتنضف.. ما توسخش»

ما يقرب من ١٠٠ شاب وفتاة من شباب ٢٥ يناير نظموا حملة نظافة فى شوارع المحافظة وزعوا خلالها ١٥٠٠ منشور يحمل عنوان «لو مش هتنضف.. ما توسخش» مستخدمين «مقشات» و«جرادل» وجرفات لتنظيف الشوارع. وقال أحمد محمد مختار، طالب بالفرقة الثانية بكلية الطب البيطرى ببنى سويف إن الحملة اسمها «صانعى النهضة» وبدأت من شارع عبدالسلام عارف لتنظيفه وهو أهم شارع فى المحافظة. وأوضح أن شباب ٢٥ يناير بدأوا منه الثورة، وتصدت الشرطة لهم يوم جمعة الغضب وأن أهالى المنطقة فتحوا للشباب منازلهم أثناء المطاردة، وتابع: «إنه كان لابد أن نبدأ من هذه المنطقة وأن شباب يناير هدفهم فى الأيام القادمة بعد الانتهاء من النظافة البدء فى دهان جوانب الأرصفة ووضع سلات قمامة فى الشوارع، وأن شباب ٢٥ يناير قاموا بتبرعات ذاتية لخدمة البيئة التى يعيشون فيها.


الإسماعيلية: «موقعة الجمل» فى جامعة «القناة»

طلاب الإخوان المسلمين بجامعة قناة السويس، نظموا مؤتمراً طلابياً حاشداً، شارك فيه أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة تحت شعار «مهرجان الحرية»، قدموا خلاله الأناشيد والأغانى الوطنية والإسلامية. وشهد الحفل عرضاً مسرحياً لثورة ٢٥ يناير وأحداثها المتتالية التى انتهت بإسقاط النظام وكانت أقوى المشاهد تمثيل «موقعة الجمل»، وأعجب المشاركون بتقديم خلفية موسيقية للعرض المسرحى.

السويس: إحباط تهريب «سولار» لسفن أجنبية

قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط تهريب ٥٢ ألف لتر سولار مدعم من محطة بنزين بمنطقة عتاقة بالسويس الى السفن العملاقة الأجنبية العابرة بالقناة، وأحيل المتهمون إلى النيابة لتولى التحقيق. وكانت معلومات وصلت إلى قوات حرس الحدود بقيام إحدى محطات البنزين بالمنطقة بتهريب كميات كبيرة من السولار للسفن العابرة من خلال خراطيم تمتد من سيارة فنطاس إلى براميل داخل قوارب صغيرة ومنها إلى السفن الأجنبية العملاقة المارة بالقناة والخليج. تم ضبط السيارة الفنطاس، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق تحت إشراف المستشار أحمد محمود، المحامى العام الأول لنيابات السويس.

المنوفية :إلغاء العقوبات على طلاب الجامعة

الدكتور محمد عز العرب، رئيس جامعة المنوفية، أعلن عن إلغاء جميع العقوبات التى سبق توقيعها على الطلاب قبل ثورة ٢٥ يناير باستثناء الجزاءات والعقوبات عن المخالفات الأخلاقية. وقرر رئيس الجامعة قبول كل الطلاب الذين تم رفضهم بالمدن الجامعية، بالإضافة لإطلاق حرية الرأى والتعبير داخل الجامعة دون قيود وبصورة مباشرة من خلال رعاية الشباب بالجامعة دون الانتظار لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية أو تشكيل الأسر الطلابية.

الوادى الجديد: عقود شاملة لـ٦٠٠ عامل بالرى

حسين العطفى وزير الرى والموارد المائية، قرر توقيع عقود شاملة للعمال المؤقتة بقطاعات المديرية فى المحافظة. وصرح المهندس عبدالجواد المقدم، مدير عام الرى، لمنطقة الداخلة والفرافرة بالوادى الجديد بأن العقود الشاملة يستفيد منها ٦٠٠ عامل مؤقت فى جميع قطاعات ومؤسسات الرى بالمحافظة، مشيراً إلى أن توفيق أوضاع العمالة المؤقتة بالرى من خلال هذه العقود ستساهم فى استقرار العمل بالمديرية.

دمياط: توسعات بمصنع تدوير القمامة

المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف بحث المشكلات التى تواجه العمل بمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بأبو جريدة التابعة لمركز فارسكور، والذى يعمل حاليا بطاقة ١٥ طناً فى الساعة، وطالب المحافظ فى حضور المسؤولين عن المصنع ورئيس الوحدة المحلية لمركز فارسكور بسرعة اتخاذ الإجراءات لتوسعات المصنع بإضافة ثلاثة خطوط جديدة لاستيعاب مخلفات القمامة بالمدن والمراكز، وأكد اتخاذ إجراءات حاسمة لمشكلة التعدى على ٥٠ فداناً تم تخصيصها لمرفوضات المصنع وتسلم ٨ أفدنة من كلية الزراعة للتوسعات المطلوبة فى خطوط الإنتاج ومخاطبة مصنع ٥٤ الحربى لسرعة توريد وتركيب الخطوط.


البحيرة: استبعاد مستشارى صناديق الخدمات

ممثلو القوى السياسية بدمنهور طلبوا خلال اجتماعهم مع السكرتير العام اللواء أمير عباس استبعاد عدد من التنفيذيين الذين تورطوا فى مخالفات مالية وكذلك مستشارو صناديق الخدمات بالمحافظة، الذين تخطوا سن الستين مع ضرورة تغيير لوائح هذه المشروعات ومجالس إداراتها ليكونوا من العاملين فيها، وليس من قيادات الأجهزة التنفيذية.

وأكد المهندس أسامة سليمان، أحد الذين حضروا الاجتماع، أنه تم أيضاً طلب إعادة النظر فى تسعير مياه الشرب باعتبارها الأعلى فى الشريحة، وإعادة النظر فى قرارات نزع الملكية لأراضى ومنازل قرية الأبعادية بدمنهور وكورنيش النيل برشيد.


المنيا: حملة توقيعات لإقالة رئيس الجامعة

حملة توقيعات بدأها أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا تستهدف إقالة الدكتور ماهر جابر محمد، رئيس الجامعة، وتعيين رئيس مؤقت لمدة ٣ شهور. وأكد الدكتور مبروك أبوزيد، عضو هيئة التدريس، أن حملة التوقيعات استجابة لطلب المستشار العسكرى، بدلا من الاعتصام والتظاهر أمام مكتب رئيس الجامعة، لنصل إلى إقالة رئيس الجامعة وتعيين رئيس مؤقت لمدة ٣ شهور، بالإضافة إلى إعادة انتخاب المواقع الإدارية من موقع رئيس القسم مرورا بوكلاء وعمداء الكليات حتى نواب رئيس الجامعة وصولا إلى رئيس الجامعة للقضاء على التمسك بالسلطة وإعادة مبدأ تبادل السلطة.


سوهاج: مشروع لتطوير الرى

مديرية الزراعة بالمحافظة أعلنت عن بدء تنفيذ مشروع لتطوير الرى الحقلى فى مساحة ٨ آلاف فدان بمركزى جهينة ودار السلام بالمحافظة.وقال المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير مديرية الزراعة بمحافظة سوهاج، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة «إيفاد» الدولية، ويهدف إلى توفير مياه الرى وتحسين التربة ورفع إنتاجية المحاصيل وزيادة مساحة الأراضى بنسبة لا تقل عن ١٠%. وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تنسيقية لمتابعة المشروع بالمحافظة برئاسة وعضوية وكيل وزارة الرى ومدير عام تطوير الرى ومدير عام منطقة تحسين الأراضى وممثل عن الصندوق الاجتماعى للتنمية والجمعيات التعاونية الزراعية.


جنوب سيناء: التوفيق بين البدو والوافدين

شباب جمعية «سيناء النهارده» نظموا مسيرة انطلقت من مسجد المنشية بطور سيناء تحت شعارالبدو والوافدين «إيد واحدة» شارك فيها مئات المواطنين وشباب الجمعية التى أسست بعد ثورة ٢٥ يناير لخدمة المجتمع السيناوى، ورفع الشباب لافتات تدعو إلى الاعتصام بحبل الله والابتعاد عن الفتن والعصبية. قال عمرو قابيل، أحد شباب الجمعية، إن هدف الجمعية الأعمال الخيرية والتوفيق بين البدو والوافدين. وأضاف مصطفى علوى، عضو الجمعية أنه جار تجهيز خطة للبدء فى الأعمال الخيرية، مشيراً إلى أن أعضاء الجمعية سوف يقسمون إلى مجموعات، الأولى خدمية والثانية اجتماعية والثالثة توعية وإرشاد.


القليوبية: المطالبة بمنح أمن الجامعة الضبطية القضائية

الدكتور محمد صفوت زهران، رئيس جامعة بنها، طالب المسؤولين بالدولة بمنح أفراد الحرس الجامعى الجديد المدنيين سلطة الضبطية القضائية لمجابهة أى خروج على القانون داخل الحرم الجامعى لحين صدور تشريعات جديدة تضمن الاستقرار الأمنى بالجامعات، مشيراً إلى أن إدارات الأمن المدنية الجديدة تفتقر إلى إجراءات قانونية وتشريعية نحتاج لها مثل الضبطية القضائية، وأدوات مثل السلاح لمجابهة البلطجة أو صد أى اعتداء عليهم، وأكد زهران أنه على الإدارة تشكيل وحدة أمن مدنى بعناية، لتكون قادرة على التعامل الحضارى مع الطلاب والحفاظ على أمنهم وسلامة منشآت الجامعة

القاهرة: حملات لاسترداد المساكن من البلطجية

محمد نجيب عيسى، رئيس حى المقطم أكد أن الشرطة العسكرية والمدنية قامت بحملة لاسترداد ١٤ وحدة سكنية بمنطقة البحر الأحمر بالمقطم، والتى تمتلكها المحافظة والمخصصة لتسكين الحالات القاسية بعد استيلاء مجموعة من البلطجية عليها خلال فترة الانفلات الأمنى مؤخراً.وأشار عيسى إلى قيام الحملة باسترداد المساكن الخاصة بهيئة التعاونيات للشباب بعد الاستيلاء عليها أيضا بنفس الطريقة، مؤكدا صدور أحكام عليهم بالسجن من سنتين إلى ٥ سنوات.


أكتوبر: المطالبة بتشغيل مستشفى وردان

مواطنو قرية وردان التابعة لمركز منشأة القناطر بالمحافظة يطالبون الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة بسرعة استخراج أمر التشغيل الخاص بمستشفى وردان المركزى، حيث يخدم ٢٠ قرية وعزبة ونجع. وقال محمد وفيق أحمد، رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلى بالقرية إن أقرب مستشفى يبعد ٦٠ كيلو متراً، مما يتطلب من الوزير التدخل لاستكمال الأجهزة الطبية، مؤكداً استعداد الجمعية المساهمة فيها لخدمة المرضى.


الغربية: ٥٢٨٧ فرصة عمل للشباب

«وائل علام» وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالمحافظة أكد أن المديرية نجحت فى توفير ٥٢٨٧ فرصة عمل للشباب بمنشآت القطاع الخاص بالمحلة الكبرى وسمنود وقطور وطنطا خلال الشهر الماضى، مشيرا إلى أن المديرية نظمت دورات تدريبية مجانية مكثفة للخريجين لتأهيلهم للمهن التى يتطلبها سوق العمل. وأضاف أن المتدربين يحصلون على بدل انتقال يومى ٧ جنيهات، ويتم إعطاؤهم شهادة بالدورة التى اجتازوها، وبعدها تتم مساعدتهم على الحصول على فرص العمل المناسبة.

الإسكندرية: مخالفات ترميم بمبنى المحافظة

ناجى عبدالحليم، عضو المجلس المحلى لحى وسط بالمحافظة، تقدم بطلب إحاطة إلى المهندس ياسر الشايب، رئيس المجلس، حول مخالفات فى مشروع ترميم مبنى المحافظة بعد تدميره إثر تعرضه لحريق ضخم أدى إلى انهياره تماماً على خلفية أحداث ٢٥ يناير. وأوضح عبدالحليم أنه كان من المفترض أن يجرى مزاد علنى يٌطرح فيه مبنى المحافظة على عدد من المقاولين تحت مسمى «أعمال هدم وإزالة مخالفات»، على أن تقوم المحافظة بتحصيل مبلغ من المقاول الذى يتم ترسية المزاد عليه، على عكس ما حدث من قيام الحى بدفع الأموال للمقاول مقابل الترميم على حد قوله ـ.


أسيوط: إزاحة الستار عن تمثال عمر مكرم فى أبريل

المحافظ اللواء نبيل العزبى، أعلن عن إزاحة الستار عن تمثال الزعيم عمر مكرم، بمدخل مدينة أسيوط فى ذكرى احتفالات المحافظة بعيدها القومى فى ١٨ أبريل المقبل، جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ للمرحلة النهائية للتمثال، والذى يتم إنشاؤه داخل ورشة مدرسة الصنايع الميكانيكية بأسيوط.

وأوضح المحافظ أن التمثال هو الأضخم من نوعه فى المحافظة، حيث يتجاوز ارتفاعه ٥.٥ متر مربع مرتكز على قاعدة تتجاوز ٣.٥ متر مشيراً إلى أن التمثال يعد تحفة فنية تضاهى التمثال الشهير بالقاهرة.


بورسعيد: إلغاء اسمى مبارك وسوزان

شباب الثورة بالمحافظة قام بتجهيز سيارة للمرور بالشوارع لنزع أى اسم لسوزان مبارك من على المكتبات الخاصة بالطفل فى كل حى، كما قاموا بنزع صورها من جميع اللافتات الموجودة بالأحياء وطالبوا بتغيير اسم مدرسة سوزان مبارك الصناعية ببور فؤاد إلى اسم آخر واقترحوا اسم مدرسة ثورة التحرير بدلا منها. شباب الثورة طالب أيضا بمسح اسم حسنى مبارك وحرمه وطالبوا المواطنين بالإبلاغ عن أى اسم يجدونه فوراً ليتوجهوا لنزعه

الرئيسية | خبر من كل محافظة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق



--------------------------------------------------------------------------------
خبر من كل محافظة

٢٢/ ٣/ ٢٠١١


جانب من حملة النظافة بشوارع بنى سويف
بنى سويف: حملة «لو مش هتنضف.. ما توسخش»

ما يقرب من ١٠٠ شاب وفتاة من شباب ٢٥ يناير نظموا حملة نظافة فى شوارع المحافظة وزعوا خلالها ١٥٠٠ منشور يحمل عنوان «لو مش هتنضف.. ما توسخش» مستخدمين «مقشات» و«جرادل» وجرفات لتنظيف الشوارع. وقال أحمد محمد مختار، طالب بالفرقة الثانية بكلية الطب البيطرى ببنى سويف إن الحملة اسمها «صانعى النهضة» وبدأت من شارع عبدالسلام عارف لتنظيفه وهو أهم شارع فى المحافظة. وأوضح أن شباب ٢٥ يناير بدأوا منه الثورة، وتصدت الشرطة لهم يوم جمعة الغضب وأن أهالى المنطقة فتحوا للشباب منازلهم أثناء المطاردة، وتابع: «إنه كان لابد أن نبدأ من هذه المنطقة وأن شباب يناير هدفهم فى الأيام القادمة بعد الانتهاء من النظافة البدء فى دهان جوانب الأرصفة ووضع سلات قمامة فى الشوارع، وأن شباب ٢٥ يناير قاموا بتبرعات ذاتية لخدمة البيئة التى يعيشون فيها.

عمر الشيخ

الإسماعيلية: «موقعة الجمل» فى جامعة «القناة»

طلاب الإخوان المسلمين بجامعة قناة السويس، نظموا مؤتمراً طلابياً حاشداً، شارك فيه أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة تحت شعار «مهرجان الحرية»، قدموا خلاله الأناشيد والأغانى الوطنية والإسلامية. وشهد الحفل عرضاً مسرحياً لثورة ٢٥ يناير وأحداثها المتتالية التى انتهت بإسقاط النظام وكانت أقوى المشاهد تمثيل «موقعة الجمل»، وأعجب المشاركون بتقديم خلفية موسيقية للعرض المسرحى.

هانى عبدالرحمن

السويس: إحباط تهريب «سولار» لسفن أجنبية

قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط تهريب ٥٢ ألف لتر سولار مدعم من محطة بنزين بمنطقة عتاقة بالسويس الى السفن العملاقة الأجنبية العابرة بالقناة، وأحيل المتهمون إلى النيابة لتولى التحقيق. وكانت معلومات وصلت إلى قوات حرس الحدود بقيام إحدى محطات البنزين بالمنطقة بتهريب كميات كبيرة من السولار للسفن العابرة من خلال خراطيم تمتد من سيارة فنطاس إلى براميل داخل قوارب صغيرة ومنها إلى السفن الأجنبية العملاقة المارة بالقناة والخليج. تم ضبط السيارة الفنطاس، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق تحت إشراف المستشار أحمد محمود، المحامى العام الأول لنيابات السويس.

أمل عباس

المنوفية :إلغاء العقوبات على طلاب الجامعة

الدكتور محمد عز العرب، رئيس جامعة المنوفية، أعلن عن إلغاء جميع العقوبات التى سبق توقيعها على الطلاب قبل ثورة ٢٥ يناير باستثناء الجزاءات والعقوبات عن المخالفات الأخلاقية. وقرر رئيس الجامعة قبول كل الطلاب الذين تم رفضهم بالمدن الجامعية، بالإضافة لإطلاق حرية الرأى والتعبير داخل الجامعة دون قيود وبصورة مباشرة من خلال رعاية الشباب بالجامعة دون الانتظار لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية أو تشكيل الأسر الطلابية.

هند إبراهيم

الوادى الجديد: عقود شاملة لـ٦٠٠ عامل بالرى

حسين العطفى وزير الرى والموارد المائية، قرر توقيع عقود شاملة للعمال المؤقتة بقطاعات المديرية فى المحافظة. وصرح المهندس عبدالجواد المقدم، مدير عام الرى، لمنطقة الداخلة والفرافرة بالوادى الجديد بأن العقود الشاملة يستفيد منها ٦٠٠ عامل مؤقت فى جميع قطاعات ومؤسسات الرى بالمحافظة، مشيراً إلى أن توفيق أوضاع العمالة المؤقتة بالرى من خلال هذه العقود ستساهم فى استقرار العمل بالمديرية.

أحمد عبدالسلام

دمياط: توسعات بمصنع تدوير القمامة

المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف بحث المشكلات التى تواجه العمل بمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بأبو جريدة التابعة لمركز فارسكور، والذى يعمل حاليا بطاقة ١٥ طناً فى الساعة، وطالب المحافظ فى حضور المسؤولين عن المصنع ورئيس الوحدة المحلية لمركز فارسكور بسرعة اتخاذ الإجراءات لتوسعات المصنع بإضافة ثلاثة خطوط جديدة لاستيعاب مخلفات القمامة بالمدن والمراكز، وأكد اتخاذ إجراءات حاسمة لمشكلة التعدى على ٥٠ فداناً تم تخصيصها لمرفوضات المصنع وتسلم ٨ أفدنة من كلية الزراعة للتوسعات المطلوبة فى خطوط الإنتاج ومخاطبة مصنع ٥٤ الحربى لسرعة توريد وتركيب الخطوط.

ناصر الكاشف

البحيرة: استبعاد مستشارى صناديق الخدمات

ممثلو القوى السياسية بدمنهور طلبوا خلال اجتماعهم مع السكرتير العام اللواء أمير عباس استبعاد عدد من التنفيذيين الذين تورطوا فى مخالفات مالية وكذلك مستشارو صناديق الخدمات بالمحافظة، الذين تخطوا سن الستين مع ضرورة تغيير لوائح هذه المشروعات ومجالس إداراتها ليكونوا من العاملين فيها، وليس من قيادات الأجهزة التنفيذية.

وأكد المهندس أسامة سليمان، أحد الذين حضروا الاجتماع، أنه تم أيضاً طلب إعادة النظر فى تسعير مياه الشرب باعتبارها الأعلى فى الشريحة، وإعادة النظر فى قرارات نزع الملكية لأراضى ومنازل قرية الأبعادية بدمنهور وكورنيش النيل برشيد.

حمدى قاسم

المنيا: حملة توقيعات لإقالة رئيس الجامعة

حملة توقيعات بدأها أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا تستهدف إقالة الدكتور ماهر جابر محمد، رئيس الجامعة، وتعيين رئيس مؤقت لمدة ٣ شهور. وأكد الدكتور مبروك أبوزيد، عضو هيئة التدريس، أن حملة التوقيعات استجابة لطلب المستشار العسكرى، بدلا من الاعتصام والتظاهر أمام مكتب رئيس الجامعة، لنصل إلى إقالة رئيس الجامعة وتعيين رئيس مؤقت لمدة ٣ شهور، بالإضافة إلى إعادة انتخاب المواقع الإدارية من موقع رئيس القسم مرورا بوكلاء وعمداء الكليات حتى نواب رئيس الجامعة وصولا إلى رئيس الجامعة للقضاء على التمسك بالسلطة وإعادة مبدأ تبادل السلطة.

سعيد نافع

سوهاج: مشروع لتطوير الرى

مديرية الزراعة بالمحافظة أعلنت عن بدء تنفيذ مشروع لتطوير الرى الحقلى فى مساحة ٨ آلاف فدان بمركزى جهينة ودار السلام بالمحافظة.وقال المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير مديرية الزراعة بمحافظة سوهاج، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة «إيفاد» الدولية، ويهدف إلى توفير مياه الرى وتحسين التربة ورفع إنتاجية المحاصيل وزيادة مساحة الأراضى بنسبة لا تقل عن ١٠%. وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تنسيقية لمتابعة المشروع بالمحافظة برئاسة وعضوية وكيل وزارة الرى ومدير عام تطوير الرى ومدير عام منطقة تحسين الأراضى وممثل عن الصندوق الاجتماعى للتنمية والجمعيات التعاونية الزراعية.

السيد أبوعلى

جنوب سيناء: التوفيق بين البدو والوافدين

شباب جمعية «سيناء النهارده» نظموا مسيرة انطلقت من مسجد المنشية بطور سيناء تحت شعارالبدو والوافدين «إيد واحدة» شارك فيها مئات المواطنين وشباب الجمعية التى أسست بعد ثورة ٢٥ يناير لخدمة المجتمع السيناوى، ورفع الشباب لافتات تدعو إلى الاعتصام بحبل الله والابتعاد عن الفتن والعصبية. قال عمرو قابيل، أحد شباب الجمعية، إن هدف الجمعية الأعمال الخيرية والتوفيق بين البدو والوافدين. وأضاف مصطفى علوى، عضو الجمعية أنه جار تجهيز خطة للبدء فى الأعمال الخيرية، مشيراً إلى أن أعضاء الجمعية سوف يقسمون إلى مجموعات، الأولى خدمية والثانية اجتماعية والثالثة توعية وإرشاد.

أيمن أبوزيد

القليوبية: المطالبة بمنح أمن الجامعة الضبطية القضائية

الدكتور محمد صفوت زهران، رئيس جامعة بنها، طالب المسؤولين بالدولة بمنح أفراد الحرس الجامعى الجديد المدنيين سلطة الضبطية القضائية لمجابهة أى خروج على القانون داخل الحرم الجامعى لحين صدور تشريعات جديدة تضمن الاستقرار الأمنى بالجامعات، مشيراً إلى أن إدارات الأمن المدنية الجديدة تفتقر إلى إجراءات قانونية وتشريعية نحتاج لها مثل الضبطية القضائية، وأدوات مثل السلاح لمجابهة البلطجة أو صد أى اعتداء عليهم، وأكد زهران أنه على الإدارة تشكيل وحدة أمن مدنى بعناية، لتكون قادرة على التعامل الحضارى مع الطلاب والحفاظ على أمنهم وسلامة منشآت الجامعة

محمد محمود خليل

القاهرة: حملات لاسترداد المساكن من البلطجية

محمد نجيب عيسى، رئيس حى المقطم أكد أن الشرطة العسكرية والمدنية قامت بحملة لاسترداد ١٤ وحدة سكنية بمنطقة البحر الأحمر بالمقطم، والتى تمتلكها المحافظة والمخصصة لتسكين الحالات القاسية بعد استيلاء مجموعة من البلطجية عليها خلال فترة الانفلات الأمنى مؤخراً.وأشار عيسى إلى قيام الحملة باسترداد المساكن الخاصة بهيئة التعاونيات للشباب بعد الاستيلاء عليها أيضا بنفس الطريقة، مؤكدا صدور أحكام عليهم بالسجن من سنتين إلى ٥ سنوات.

منار خاطر

أكتوبر: المطالبة بتشغيل مستشفى وردان

مواطنو قرية وردان التابعة لمركز منشأة القناطر بالمحافظة يطالبون الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة بسرعة استخراج أمر التشغيل الخاص بمستشفى وردان المركزى، حيث يخدم ٢٠ قرية وعزبة ونجع. وقال محمد وفيق أحمد، رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلى بالقرية إن أقرب مستشفى يبعد ٦٠ كيلو متراً، مما يتطلب من الوزير التدخل لاستكمال الأجهزة الطبية، مؤكداً استعداد الجمعية المساهمة فيها لخدمة المرضى.

أكرم عبدالرحيم

الغربية: ٥٢٨٧ فرصة عمل للشباب

«وائل علام» وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالمحافظة أكد أن المديرية نجحت فى توفير ٥٢٨٧ فرصة عمل للشباب بمنشآت القطاع الخاص بالمحلة الكبرى وسمنود وقطور وطنطا خلال الشهر الماضى، مشيرا إلى أن المديرية نظمت دورات تدريبية مجانية مكثفة للخريجين لتأهيلهم للمهن التى يتطلبها سوق العمل. وأضاف أن المتدربين يحصلون على بدل انتقال يومى ٧ جنيهات، ويتم إعطاؤهم شهادة بالدورة التى اجتازوها، وبعدها تتم مساعدتهم على الحصول على فرص العمل المناسبة.

محمد فايد

الإسكندرية: مخالفات ترميم بمبنى المحافظة

ناجى عبدالحليم، عضو المجلس المحلى لحى وسط بالمحافظة، تقدم بطلب إحاطة إلى المهندس ياسر الشايب، رئيس المجلس، حول مخالفات فى مشروع ترميم مبنى المحافظة بعد تدميره إثر تعرضه لحريق ضخم أدى إلى انهياره تماماً على خلفية أحداث ٢٥ يناير. وأوضح عبدالحليم أنه كان من المفترض أن يجرى مزاد علنى يٌطرح فيه مبنى المحافظة على عدد من المقاولين تحت مسمى «أعمال هدم وإزالة مخالفات»، على أن تقوم المحافظة بتحصيل مبلغ من المقاول الذى يتم ترسية المزاد عليه، على عكس ما حدث من قيام الحى بدفع الأموال للمقاول مقابل الترميم على حد قوله ـ.

هبة حامد

أسيوط: إزاحة الستار عن تمثال عمر مكرم فى أبريل

المحافظ اللواء نبيل العزبى، أعلن عن إزاحة الستار عن تمثال الزعيم عمر مكرم، بمدخل مدينة أسيوط فى ذكرى احتفالات المحافظة بعيدها القومى فى ١٨ أبريل المقبل، جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ للمرحلة النهائية للتمثال، والذى يتم إنشاؤه داخل ورشة مدرسة الصنايع الميكانيكية بأسيوط.

وأوضح المحافظ أن التمثال هو الأضخم من نوعه فى المحافظة، حيث يتجاوز ارتفاعه ٥.٥ متر مربع مرتكز على قاعدة تتجاوز ٣.٥ متر مشيراً إلى أن التمثال يعد تحفة فنية تضاهى التمثال الشهير بالقاهرة.

سحر الحمدانى

بورسعيد: إلغاء اسمى مبارك وسوزان

شباب الثورة بالمحافظة قام بتجهيز سيارة للمرور بالشوارع لنزع أى اسم لسوزان مبارك من على المكتبات الخاصة بالطفل فى كل حى، كما قاموا بنزع صورها من جميع اللافتات الموجودة بالأحياء وطالبوا بتغيير اسم مدرسة سوزان مبارك الصناعية ببور فؤاد إلى اسم آخر واقترحوا اسم مدرسة ثورة التحرير بدلا منها. شباب الثورة طالب أيضا بمسح اسم حسنى مبارك وحرمه وطالبوا المواطنين بالإبلاغ عن أى اسم يجدونه فوراً ليتوجهوا لنزعه.

جمال نوفل

حلوان: افتتاح وحدة مرور مؤقتة فى المعادى

المحافظ قدرى أبوحسين، قام بافتتاح وحدة تراخيص مرور مؤقتة بمنطقة زهراء المعادى، لتسيير أعمال المواطنين بعد هدم وحرق وحدة مرور المعادى يوم جمعة الغضب فى الثامن والعشرين من يناير الماضى، وقامت المحافظة بتخصيص أرض بالمعادى لإنشاء وحدة تراخيص جديدة.وصرح أبوحسين افتتاح الوحدة مؤقتا من أجل تسهيل مصالح المواطنين بعد حريق الوحدة القديمة، وأشار إلى أنها ستخدم منطقة المعادى والمناطق المجاورة لها.



الفيوم: تعويض أصحاب المحال المحترقة

المحافظ جلال مصطفى سعيد اجتمع مع أصحاب المحال التى أضيرت فى الحريق الذى شب صباح السبت الماضى بالممر التجارى فى الدور الأرضى لعمارة الأوقاف وسط مدينة الفيوم. واستمع إلى شكوى أصحاب المحال وحجم الضرر الذى أصابهم من وجهة نظرهم ووعدهم بمساعدات عاجلة، كما وعد برفع تقرير عن خسائرهم إلى وزير التضامن، فيما توجهت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى والعلاقات العامة بالمحافظة لإعداد التقرير على أرض الواقع. وحدد المحافظ مساء السبت ٢٦ مارس الحالى موعداً مع أصحاب المحال لمتابعة ما تم من إجراءات.

كفر الشيخ: ملفات المتقدمين لـ«الإسكان» آمنة

محمود زغلول، رئيس مركز ومدينة دسوق طمأن المتقدمين للحصول على وحدات إسكان شعبى بالمدينة بعد احترق طلباتهم أثناء حريق نشب بالوحدة فى الأحداث الأخيرة على أيدى البلطجية الهاربين من السجون. وقال زغلول «عليهم ألا يقلقوا لأن هناك C.D لملفاتهم بديوان المحافظة عليها جميع المتقدمين وأقدميتهم، كما سيتم الاعتراف بأصول الإيصالات المالية للمقدمات البالغة ٥٠٠٠ جنيه مقدم عن الوحدة السكنية». وأضاف سيتم عمل بحوث جديدة لمعرفة المستحقين للوحدات وعددها ٥٠٠ وحدة سيتم توزيعها فى نوفمبر المقبل فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

أسوان: إعادة طرح مشروع الحديد بـ«العلاقى»

اللواء المحافظ مصطفى السيد، أعلن عن إعادة طرح مشروع حديد أسوان بـ«العلاقى»، الذى توقف منذ ١٢ عامًا بسبب ما وصفه بالسياسة الاحتكارية والضربات الإجهاضية التى تعرض لها المشروع، على يد عدد من المحتكرين للتلاعب فى الأسعار. وأكد المحافظ توافر المادة الخام بالمشروع باحتياطات كبيرة، إلى جانب البنية الأساسية التى تم إعدادها مسبقًا، لافتًا إلى أن المشروع سيساهم فى توفير ٥ آلاف فرصة عمل. من ناحية أخرى، قرر المحافظ إلزام الحزب الوطنى بسداد مقابل حق انتفاع عن المدة السابقة التى استغل فيها الحزب مقار أقيمت على أراضى أملاك الدولة، لافتًا إلى أنه تم بالفعل البدء فى إخلاء مقار الحزب بالمحافظة، وإلغاء جميع التخصيصات للأحزاب السياسية الأخرى من أراض وعقارات.


البحر الأحمر: سرقة أسلاك الضغط العالى

أجهزة الأمن ألقت القبض على تشكيل عصابى يضم ٣ أشخاص، قالت التحقيقات إنهم تخصصوا فى سرقة أسلاك ومهمات الكهرباء لخط وادى النقرة شلاتين الجديد، عثر بحوزة المتهمين على ٧ أطنان من الأسلاك والمعدات محملة على ٣ سيارات فى أحد الدروب الصحراوية، تم التحفظ على المضبوطات، تحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهمون إلى النيابة للتحقيق. كان اللواء عماد نازك، مدير الأمن، تلقى عدة بلاغات من مسؤولى تنفيذ خط كهرباء الضغط العالى «وادى النقرة - شلاتين» بتعدد حوادث سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية من عدة مواقع، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وأحيلوا للنيابة التى قررت حبسهم.

شمال سيناء: إضراب العاملين بمأمورية الضرائب

العاملون بمديرية ضرائب المحافظة نظموا إضرابًا عن العمل للمطالبة بإقالة رئيس المأمورية، كما امتنع المضربون عن تنفيذ الأوامر الصادرة لهم، وأحكام الحجز الإدارى والقضائى ضد الممولين الذين تأخروا عن سداد المستحق عليهم من ضرائب، لما تعرضوا له من مضايقات خلال الفترة الماضية من قبل الممولين، وقيام إدارة الضرائب بتوقيع جزاءات مبالغ فيها على العاملين بالمأمورية.

الدقهلية: علاج دوالى الساقين بالتردد الحرارى

مستشفى المنصورة الجامعى شهد إجراء أول عملية لعلاج دوالى الساقين بدون جراحة، حيث قام الدكتور إيهاب سعد، رئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية، بعلاج دوالى الساقين باستخدام التردد الحرارى الذى يمثل أحدث الطرق فى العلاج. وأكد الدكتور إيهاب سعد أن العلاج بالتردد الحرارى يتم بتخدير موضعى ويستطيع المريض ممارسة أنشطته الحياتية والوظيفية فى خلال ٢٤ ساعة من العلاج مقارنة بالجراحة التقليدية، مشيرًا إلى أن هذا الأسلوب الجديد فى العلاج يتيح فرصة جديدة لكثير من المرضى خاصة ذوى الأمراض المزمنة التى تتطلب تخديراً كلياً أو نصفياً.

الأقصر: وفد من اليونسكو للاطمئنان على الآثار

المحافظ سمير فرج أعلن أن فرانشيسكو بندرين، نائب رئيس منظمة اليونسكو، رئيس مركز التراث العالمى، أجرى اتصالاً هاتفى معه، أمس، عبر خلاله عن سعادته البالغة بقدرة الأمن المصرى وقوات الجيش على استعادة الجزء العلوى لتمثال الإلهة سخمت، والرأس المجهول لأحد التماثيل الأثرية، اللذين سرقا من موقع عمل تابع للبعثة الأثرية الألمانية فى معبد أمنحتب، خلف تمثالى ممنون الشهيرين غرب الأقصر، فى أقل من ٢٤ ساعة، مشيراً إلى أن منظمة اليونسكو سترسل وفداً رفيع المستوى، يوم الجمعة المقبل، للاطمئنان على أوضاع تأمين آثار الأقصر، وبحث كيفية مساهمة المنظمة فى توفير الدعم الكافى لتأمين المدينة التى تحوى ثلث آثار العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وبكره هيكون اجمل من النهارده ..... خبر من كل محافظة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبـــــاب ابوتشــــــــــــــت :: قـــــــــــــــسم الاخبار :: اخر خبر-
انتقل الى: